جهاز حماية المستهلك يوقف بث إعلان احدى شبكات المحمول يشجع تعدى الأباء على ابنائهم بالضرب

رئيس جهاز حماية المستهلك : -  الاعلان يحرض على العنف الجسدي ضد الأبناء وينتهك الكرامة الشخصية للمستهلكين .
 يعقوب : حماية حقوق المستهلك و صون مصالحه هو الهدف الأسمى للجهاز

فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق المستهلكين فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006 ،  صرح السيد / عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بأن الجهاز قد قرر وقف بث إعلان احدى شبكات المحمول الذى يعرض على عدد من  القنوات الفضائية نظراً لانتهاكه الكرامة الشخصية وترسيخه لمعايير تربوية خاطئة من خلال تصويره لأب يصفع ابنه وهو على فراش المرض لطلبه شريحة الشركة الغير مستخدمة للحصول على عرض الشركة لإعادة تشغيل خطوطها القديمة   .
وقال يعقوب ان الجهاز قد تلقى العديد من شكاوى المواطنين ، التضامن الاجتماعي عن ذات الموضوع ، وقد قام الجهاز بتسجيل بث الاعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز وبمراجعة المادة الاعلانية تبين انها تخالف المواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 من حيث حق المستهلك فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد ، كما أن الاعلان يحرض على العنف الجسدى والبغض و الكراهية وينتهك حقوق الأبناء ويشجع تعدى الآباء على أبنائهم بالضرب  .
وأشار يعقوب الى أنه قد تم التواصل مع الشركة المعلنه وتم تحذيرها وإلزامها بضرورة وقف الإعلان وإلا سوف يتم إتخاذ الاجراءات القانونية وفقاً للقانون 67لسنة 2006الخاص بحماية المستهلك ، وقداستجابة الشركة المعلنه واخطرت جميع القنوات الفضائية لوقف الاعلان وعدم عرضه .

 وأكد يعقوب على متابعة الجهاز لكافة الانشطة الاقتصادية والاعلانات التجارية للتصدي لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك  التى أوجبها القانون ولا سيما حقه فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد ، والصحة والسلامة.

ودعا المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .

تعليقات

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
3.0