المحكمة تقضي بتغريم المركز الامريكي الدولي جنرال اليكتريك 10000 جنيه لمخالفة قانون حماية المستهلك

"يعقوب "المركز ادعي انه وكيل لعلامة تجارية شهيرة

استمرا لدور جهازحماية المستهلك في ضبط الاسواق وحماية المستهلكين
في إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق المستهلكين في ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006 ، من خلال مكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الاساسية للمستهلك صرح اللواء /عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ان المحكمة قد قضت بتغريم المركز الامريكي الدولي جنرال اليكتريك "ايديال اكسبرت" مبلغ عشرة الاف جنيه ،وإلزامه بأتعاب المحاماه،وذلك في الدعوي رقم 709 لسنة 2016 جنح القاهرة .
وأشاريعقوب الي أن الجهاز كان قد تلقي شكوي رقم 105700 تضرر فيها الشاكي من من وجود عيب بثلاجة ماركة جنرال اليكتريك تمثل في عدم القدرة علي العمل وبالأتصال بالمركز الامريكي الدولي جنرال اليكتريك لاصلاح المنتج محل الشكوي الا أن العيب مازال قائما كما أن المركز المشكو في حقه قد أدعي أنه الاسم والعلامة التجارية "جنرال اليكتريك" علي خلاف الحقيقة ،ولذلك تم احالة الشركة للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
وأكد يعقوب الي مخالفة المركز لنص المواد 1، 6/1، 9 ، 24/1 ،2 ،4 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2016 والمادتين 113 ،114 من قانون حماية الملكية الفكرية ف الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2006،حيث تنص المادة9 من قانون حماية المستهلك علي انه علي كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو أو اعادة تقديمها الي المستهلك ،وذلك في حالة وجود عيب او نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها .
وشدد يعقوب علي أن الحكم جاء تأكيدًا لدور جهاز حماية المستهلك في صون حقوق المستهلكين وحماية مصالحهم وردع شتي حالات التجاوز أو الإضرار بحقوقهم ، مؤكدًا علي أن "الجهاز" قام بإحالة الشركة المخالفة للنيابة بعد اتباع كافة المحاولات التي من شأنها إزالة أسباب الشكوي في ضوء الإجراءات التي نص عليها قانون حماية المستهلك.
"وطالب" يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية.

تعليقات

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
4.5