كلمة رئيس الجهاز

اللواء عاطف يعقوب


منح ظهور شبكات التواصل الاجتماعي فتحاً ثورياً في نقل آليات المعرفة والتوعية إلى آفاق غير مسبوقة، وأعطى مستخدميه فرصاً كبيرة للانتقال عبر الحدود بلا قيود. هذا وقد وسعت تكنولوجيا البث المباشر على الانترنت من رقـعة المعرفة وقدرتها التأثيرية على المستخدمين. ومع تزايد عدد مستخدمي الإنترنت وتصاعد حجم المعلومات والأخبار المتداولة.

 لذا كان من الواجب علينا الاستفادة من هذا الفضاء الفسيح في مجالات الاتصال والإعلام والتوعية بهدف التواصل والتفاعل المستمر مع جمهور المستهلكين. فنأمل من خلال هذا الموقع أن نوفر المعلومات والبيانات والأخبار التي يتوقعها المستهلك من جهازه المعني بصون حقوقه التي نص عليها القانون. وذلك من خلال دعوة مستمرة للتعرف على أقسام الموقع وإبداء الرأي بها بهدف تطوير هذه الخدمة لضمان حماية مصالح كل المستهلكين.
وفي ضوء حرص الجهاز على أن تكون حماية المستهلك قيمة وصفة يتميز بها المجتمع المصري، فإننا نؤكد على عملنا الدؤوب لحفظ حقوق المستهلكين، مصريين وأجانب، على أرض الكنانة وخارجها. وفي هذا الإطار نقوم بالتنسيق المستمر مع الاجهزة الرقابيـة المعنية بتنظيم الأسواق والجمعيات الأهليـة العاملة بمجال حماية المستهلك لتعظيم منظـومـة حمـاية المستهلك والعمل على رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات بشأنها وحل شكاوى المستهلكين وفق القوانين والإجراءات المعمول بها. 
ومع إطلاق الموقع الجديد للجهاز أتقدم بالشكر للسيد الدكتور/ وزير التموين والتجارة الداخلية، على دعم سيادته المتواصل للجهاز، وكل الشكر للسادة اعضاء مجلس الإدارة واللجنة العليا لمراقبة الأسواق وأسرة العاملين بالجهاز راجياً الله عز وجل ان تكلل كافة الجهود بالنجاح لخير المستهلك المصري ودعم استقرار الأسواق. 

وفقنا الله وسدد خطانا فى خدمة بلدنا العظيم مصر 


رئيس جـهاز حماية المستهلك   

عاطف يعقوب