"الأوفر برايس".. هل ستنخفض أسعار السيارات بعد إلزام إعلان السعر.. حماية المستهلك: زيادة المعروض بالأسواق اعتبارا من منتصف العام.. الغرامات على المعارض المخالفة تصل 2مليون جنيه وإحالة 435مخالفا للنيابة

الأربعاء، 19 يناير 2022

في الوقت الذى اشتكى فيه الكثيرين من مغالاة أصحاب معارض السيارات فى الأسعار دون مبرر تحت شعار "الأوفر برايس"، يستمر جهاز حماية المستهلك فى إلزام شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن أسعار السيارات المعروضة للبيع باللغة العربية مع جواز إضافة أى لغة أخرى، على أن يتضمن الإعلان "سعر السيارة شاملًا للضريبة" ومواصفاتها، موضحا به الآتى "النوع، الطراز ، بلد المنشأ، الفئة ، الكماليات " على أن يكون الإعلان مُثبتًا بالزجاج الأمامي للسيارة وفقا للمواصفات المُلحقة بالقرار، وأن يكون السعر المُثبت بالفاتورة الصادرة للمستهلك هو ذات السعر المُعلن عنه.

تلفزيون اليوم السابع التقي المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، والذى أكد أن زيادة الأسعار كانت تتضمن زيادة سنوية من الشركات ويعلمها المستهلك ولكن هناك زيادة غير منطقية، تحت مسمى "الأوفر برايس" فى ظل وجود أزمة فيما يعرب بـ أشباه الوصلات والتى تستخدم ضمن مستلزمات صناعة السيارات ونظرا لعدم كفاية المعروض منها الأمر الذى أدى إلى نقص فى إنتاج السيارات ولكن مع بداية تشغيل المصانع طاقتها وأصبحت تغطى الأسواق العالمية وكذلك الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وأنه من المتوقع أن تنحصر هذه الظاهرة اعتبارا من منتصف العام الجارى من خلال زيادة المعروض من إنتاج السيارات فى الأسواق المختلفة.
  • تعليقات

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
لا يوجد تقييمات