رسميا الآن.. انطلاق الأوكازيون الشتوى في مصر 2023 بتخفيضات 50% حتى هذا الموعد

موعد انطلاق الأوكازيون الشتوى في مصر 2023:

تبدأ أول أيام الاوكازيون الشتوى في مصر اليوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023 ويستمر لمدة شهر وفقا للقرار الوزارى الذي أصدره الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث يُقبل عدد كبير من المواطنين، على العروض والخصومات على البضائع والملابس والسلع المختلفة المقدمة. وتشارك في الأوكازيون الشتوى جميع محالات مصر وسط رقابة تموينية كبيرة، وذلك للتأكد من جودة السلع المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.

وقد وصل عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون الشتوى منذ الإعلان ‏عنه إلى 400 محل حتى الآن، تختلف نشاطها من محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات المختلفة.

 

إلى أين تصل نسب التخفيضات؟

 

الاوكازيون الشتوى

وأوضح التقرير وصلت ‏نسب التخفيضات في الاوكازيون الشتوى إلى 50% كنسبة العام الماضى، ويمكن لأى من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى لعام 2023، من خلال التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية في دائرتها للحصول على الموافقة، وفى حال إثبات أي تلاعب في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مع العلم أن المحلات التي تشارك في الأوكازيون الشتوى، تكون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة لها، وذلك بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وهذا وفقًا لنظام العمل بـ الأوكازيون الشتوي لعام 2023 الذي أوضحه وزير التموين في التقرير الذي أصدره.

 

الحملات الرقابية وتقديم الشكاوى أثناء الأوكازيون الشتوى:

 

الاوكازيون الشتوى

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بعمل حملات رقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوى، وذلك لمحاولة من المحال للتصدي للأوكازيون الوهمي، أو السلع المعيبة، وأيضا للالتزام بالتخفيضات المعروضة المتفق عليه قبل المشاركة في الأوكازيون الشتوى، وتقوم الوزارة بالتأكد من صحة المستندات وفى حالة إذا كانت المستندات غير صحيحة، يتم عمل محضر لصاحب المحل وإحالته إلى النيابة العامة، وتوقيع الغرامة عليه.

وقال أحمد أبوالفضل مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، خلال تصريحات إعلامية، إنه في حال قيام أحد التجار بكتابة نسبة خصم وهمية تصل عقوبته من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه وتتضاعف حال العودة، محذرًا التجار من وضع نسب وهمية للخصم بـ الأوكازيون الشتوى.

وفي حالة وجود مشكلة أمام المستهلك أو تعرضه للتخفيضات الوهمية أو التلاعب في المنتجات، خصصت الجهات الرقابية 4 وسائل للابلاغ عنها وهي كالتالى:

الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨.

تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك.

الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك.

ارسال رسالة من خلال الواتس اب على الرقم ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩.

 

نصائح لضامن حقك في عند الشراء في الأوكازيون الشتوى 2023:

ضرورة طلب فاتورة الشراء لكل المنتجات التي قمت بشرائها.

التأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع لضمان حقك.

التأكد تاريخ إنتاج وصلاحية السلعة.

معرفة السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من أن العروض حقيقية وليست وهمية.

  • تفاصيل
  • روابط أخرى
  • تعليقات
مصدر الخبر:موقع المصري اليوم

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
1.4