خدمة تلقى شكاوى المستهلك والإستفسار عن حقوقه وواجباته.

خدمة الخط الساخن : 19588
 تمت البداية الفعلية لتطبيق الخدمة التجريبية الخاصة للخط الساخن وكبداية لتطبيق هذه الخدمة تم ربط الخط الساخن بعدد من المناطق داخل محافظة القاهرة، وتم التوسع فى تطبيق خدمة الخط الساخن على عدة مراحل لتشمل جميع مناطق محافظة القاهرة والجيزة، والآن خدمة الخط الساخن للجهاز تشمل جميع المناطق بمحافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومحافظة القليوبية.

خدمة من خلال الهيئة القومية للبريد:
 تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جهاز حماية المستهلك والهيئة القومية للبريد بشأن توفير نماذج الشكاوى المجانية لأى مستهلك قد واجه مشكلة عند شرائه لأى منتج ليحصل على نموذج للشكوى يعطى له مجانا ويقوم بذكر شكواه وارساله لجهاز حماية المستهلك مجانا دون تحمله لأى تكاليف فى إرساله.

خدمة تلقى الشكاوى بالتقديم المباشر :
 يتم تلقى شكاوى المستهلكين بمقر الجهاز، حيث يتم إستلام الشكوى من الشاكى مباشرة وذلك بمقر جهاز حماية المستهلك بالعنوان : 96 ش أحمد عرابى - المهندسين – الجيزة

خدمة إرسال الشكاوى عن طريق موقع جهاز حماية المستهلك على شبكة الانترنت : 
وذلك لتسهيل إرسال الشكوى التى يواجهها أى مستهلك حيث تتم المتابعة اليومية لدراستها وحلها فى إطار قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والتى تم وضعها لحماية المستهلك بالدرجة الأولى، وجارى التوسع فى تقديم خدمات حماية المستهلك من خلال تطوير الموقع الالكترونى المستمر والدائم.